العملات

الين الياباني يتراجع لأدنى مستوى في 34 عامًا مقابل الدولار الأمريكي وسط مخاوف من ضعف العملة

شهد الين الياباني تراجعًا في الأسواق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، حيث واصل خسائره لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، ويقترب من لمس أدنى مستوى في 34 عامًا الذي سجله يوم الاثنين الماضي.

جاء ذلك بعد أن هبط التداول دون مستوى 154 ينًا للمرة الأولى منذ عام 1990، نتيجة للقفزة الجديدة في العائدات الأمريكية بعد بيانات قوية من الولايات المتحدة.

تتزايد مخاوف السلطات اليابانية من تراجع قيمة العملة المحلية، حيث أصدر وزير المالية الياباني تحذيرًا جديدًا بشأن ضعف الين بشكل مفرط. وعلى الرغم من هذه التحذيرات، يتجه الين نحو التداول دون مستوى 155 ينًا للدولار الأمريكي للمرة الأولى منذ عام 1990.

من ناحية أخرى، ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الين الياباني اليوم بنسبة 0.1٪ إلى 154.42 ينًا، مسجلاً أدنى مستوى عند 154.13 ينًا، بعد أن بلغ سعر افتتاح التعاملات اليومي عند 154.26 ينًا.

وفيما يتعلق بالعائدات على سندات الخزانة الأمريكية، فقد ارتفعت لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء، لتحافظ على مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، مما يعزز من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي، وذلك بفضل بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر مارس التي جاءت أكثر سخونة من المتوقع، مما يشير إلى نمو أكبر لأكبر اقتصاد في العالم خلال الربع الأول من العام الحالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى