العملات

اليورو يرتفع بوتيرة ثابتة مقابل الين الياباني

شهد اليورو ارتفاعًا في السوق الآسيوية يوم الأربعاء مقابل الين الياباني، مما يمثل استمرارًا لعملية التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى له في أسبوعين.

ويُعزى هذا الارتفاع إلى نشاط عمليات شراء اليورو من مستويات منخفضة، وذلك بفضل التوقعات المتعلقة بفجوة في أسعار الفائدة بين أوروبا واليابان.

في وقت لاحق من اليوم، ستُصدر بيانات التضخم الرئيسية في أوروبا لشهر مارس، والتي من المتوقع أن توضح مدى الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي.

فيما يتعلق بأسعار الصرف الحالية، سجل اليورو ارتفاعًا بنسبة 0.15٪ مقابل الين، ليصل إلى 163.38 ين، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات الذي بلغ 163.16 ين، وسجل أدنى مستوى عند 163.07 ين.

وفي اليوم السابق، سجل اليورو ارتفاعًا بنسبة تقريبًا 0.2٪ مقابل الين، بعد أن وصل في وقت سابق من التعاملات إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 162.60 ين.

تمثل فجوة في أسعار الفائدة بين أوروبا واليابان حاليًا نحو 440 نقطة أساس تحديدًا لصالح الفائدة الأوروبية. ومن المتوقع أن تستمر هذه الفجوة في دعم اليورو نظرًا للاحتمالات القوية لتخفيضات أقل من البنك المركزي الأوروبي هذا العام.

من ناحية أخرى، من غير المرجح أن يقوم البنك المركزي الياباني بأي زيادات إضافية في أسعار الفائدة خلال هذا العام.

من المتوقع أن توفر بيانات التضخم الرئيسية في كامل أوروبا لشهر مارس تسعيرًا جديدًا للاحتمالات المتعلقة بتخفيضات أسعار الفائدة الأوروبية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى