العملات

اليورو يصل قمة أسبوعين وسط معنويات إيجابية

شهد اليورو ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، مما جعله يواصل مكاسبه لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ووصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين، متجاوزًا حاجز 1.07 دولار، وسط تفاؤل متزايد بالمخاطرة في الأسواق، نتيجة لتجدد آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يوليو.

يترقب المستثمرون نتائج مناخ الأعمال في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، والتي قد تسهم في استمرار ارتفاع الثقة بالأنشطة الاقتصادية.

وفيما يتعلق بأسعار الصرف اليوم، ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.15% ليصل إلى 1.0714 دولار، وهو الأعلى في أسبوعين، من مستوى الافتتاح عند 1.0701 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 1.0688 دولار.

وسجل اليورو يوم الثلاثاء ارتفاعًا بنسبة 0.45% مقابل الدولار، في ثالث مكسب على التوالي، بعد صدور بيانات قوية عن النشاط التجاري في ألمانيا، في مقابل بيانات ضعيفة عن القطاعات الرئيسية في الولايات المتحدة.

تسود موجة من معنويات المخاطرة الإيجابية في معظم أسواق المال العالمية، بعد بيانات ضعيفة عن الأنشطة الصناعية والتجارية في الولايات المتحدة خلال أبريل، مما يجدد الآمال بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو.

دخلت أسواق الأسهم الأمريكية في وول ستريت دورة من الانتعاش على المدى القصير، في انتظار إفصاح الشركات الرئيسية عن نتائج الأعمال خلال الربع الأول من هذا العام.

أظهرت بيانات أمس الثلاثاء توسع النشاط التجاري في منطقة اليورو بأسرع وتيرة له في ما يقرب من عام، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى انتعاش الخدمات، وهذا يعد مؤشرًا آخر على النشاط الاقتصادي القوي في أوروبا خلال الربع الثاني من هذا العام، مما قد يقلل من التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

من المتوقع أن تساعد البيانات القوية التي تفوق التوقعات في استمرار مكاسب اليورو فوق حاجز 1.07 دولار، في انتظار بيانات أمريكية هامة يومي الخميس والجمعة، عن الناتج المحلي الإجمالي ونفقات الاستهلاك الشخصي.

نحن هنا في موقع “أف اكس نيوز توداي” نتوقع استمرار تحرك اليورو في المنطقة الإيجابية مستهدفًا الوصول إلى حاجز 1.08 دولار.

ظهور أدلة جديدة حول خفض أسعار الفائدة الأوروبية في يونيو، قد يؤدي إلى وقف مسار التعافي الحالي، مما قد يجعل زوج اليورو مقابل الدولار يهبط دون حاجز 1.07 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى