الاقتصادية

انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الإثنين، مع ترقب المستثمرين هذا الأسبوع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، بالإضافة إلى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – لإعادة تقييم توقعاتهم بشأن مستقبل أسعار الفائدة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنسبة 0.26% إلى 2044 دولاراً للأوقية في تمام الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2034.55 دولار للأوقية، في حين تراجعت عقود الفضة تسليم مارس – الأكثر نشاطاً – بنسبة 0.60% إلى 22.84 دولار، كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.60% إلى 896.53 دولار للأوقية.

وقال “تيم ووترر” كبير محللي الأسواق لدى “كيه سي إم تريد” في تعقيب لوكالة “رويترز”، إنه إذا استمرت البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة في توليد حالة من التردد لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن توقيت خفض الفائدة، فقد يؤدي ذلك لخلق مزيد من الظروف غير المواتية بالنسبة للذهب، وتوجه المستثمرين إلى أسواق أخرى.

ويترقب المستثمرون صدور قراءة مؤشر “كونفرانس بورد” لثقة المستهلك في الولايات المتحدة الثلاثاء، قبل يوم من صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع مع توقعات نموه 3.3% بما يتماشى مع القراءة الأولية، فضلاً عن صدور قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الخميس القادم، والمتوقع ارتفاعه 0.4% في يناير من 0.2% في ديسمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى