الشركات

انخفاض إيرادات سيتي جروب خلال الربع الأول لكنها تتجاوز التوقعات

أعلن بنك “سيتي جروب” اليوم أرقاماً مالية للربع الأول من هذا العام تفوقت على توقعات وول ستريت، وذلك بفضل أداء قوي في العمليات المصرفية الاستثمارية وأعمال التداول.

وأوضح البنك الأمريكي أن أرباحه للربع الأول قد انخفضت بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 3.37 مليار دولار، وذلك بسبب زيادة النفقات وتكاليف الائتمان، مع تحقيق نصيب السهم من الأرباح المعدلة 1.86 دولار، وهو أعلى من توقعات الخبراء التي توقعت 1.23 دولار للسهم.

وبالرغم من انخفاض الإيرادات الفصلية بنسبة 2% إلى 21.10 مليار دولار، فإنها تجاوزت توقعات المحللين التي كانت تبلغ 20.4 مليار دولار، بفضل زيادة إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 35% إلى 903 ملايين دولار في هذا الربع.

وشهدت إيرادات تداول الدخل الثابت انخفاضاً بنسبة 10% إلى 4.2 مليار دولار، لكنها تجاوزت التقديرات بقليل، في حين ارتفعت إيرادات تداول الأسهم بنسبة 5% إلى 1.2 مليار دولار، وهو ما تجاوز التوقعات أيضًا.

وفيما يتعلق بالتطورات الداخلية، صرحت “جين فريزر”، الرئيسة التنفيذية للبنك، بأنهم أنهوا التبسيط التنظيمي الذي بدأوه في سبتمبر الماضي، مما أدى إلى تشكيل هيكل إداري أكثر وضوحًا وبساطة، يتماشى مع استراتيجيتهم بشكل كامل ويسهل تنفيذها.

وفيما يتعلق بالأسهم، فقد شهدت قيمة السهم في بورصة نيويورك انخفاضًا بنسبة 2.8% لتصل إلى 59 دولارًا في تمام الساعة 07:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى