اقتصاد المغرب

انخفاض طفيف لسعر صرف الدولار مقابل الدرهم بنسبة 0.05%

ذكر مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) أن زوج العملات الدولار/الدرهم سجل انخفاضًا بنسبة 0.05٪ خلال الفترة من 14 إلى 22 مارس.

وأوضح المركز في تقريره الأخير “Fx Derivatives Weekly” أن “الدرهم قد ارتفع مقابل العملات التي تشكل سلته، مسجلاً تراجعًا في زوج العملات الأورو/الدرهم والدولار/الدرهم بنسب ناقصة بلغت على التوالي 0.24٪ و0.05٪.”

وأشار المصدر إلى أنه في أعقاب الاستقرار للبنك المركزي الأمريكي للأسبوع الخامس على التوالي، ورغم التأكيد على خفض الفائدة الأساسية بنسبة ثلاث نقاط مئوية هذا العام، حافظت العملة الأمريكية على مكاسبها من الأسبوع الماضي، واستفادت من التوجه الإيجابي لمؤشرات الاقتصاد الأمريكي.

وفي هذا السياق، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.62٪ خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق.

ومن ناحية أخرى، وفي سياق تباطؤ طفيف للتضخم في منطقة اليورو، تكبدت العملة الموحدة خسائر نتيجة لأداء الدولار الجيد، حيث شهد زوج العملات الأورو/الدولار انكماشًا بنسبة 0.19٪ من أسبوع لآخر.

وجاء تراجع الجنيه الإسترليني مقابل نظرائه بعد قرار بنك إنجلترا بالإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند 5.25٪، حيث شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني/الأورو والجنيه الإسترليني/الدولار تراجعات بنسب ناقصة بلغت 0.52٪ و0.75٪ على أساس أسبوعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى