اقتصاد المغرب

انطلاق تسويق أول منتجات القنب الهندي القانونية في معرض مكناس للفلاحة

يشهد المغرب لأول مرة إطلاق عملية تسويق لمنتجات القنب الهندي القانونية، وذلك بالتزامن مع المعرض الدولي للفلاحة في مكناس المقرر عقده في 22 أبريل الحالي.

وفقًا للمعلومات التي نشرتها هسبريس، سيتم تخصيص رواقان للمستثمرين والشركات المشاركة في إنتاج منتجات القنب الهندي القانوني بالتعاون مع الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، خلال فترة المعرض من 22 إلى 28 أبريل الحالي.

وتتضمن المنتجات المعروضة مجموعة متنوعة من منتجات CBD Cannabis، بما في ذلك مواد التجميل والمكملات الغذائية والأغذية الزراعية، حيث اجتازت هذه المنتجات جميع الإجراءات القانونية المطلوبة وحصلت على التراخيص اللازمة قبل طرحها للبيع.

وأكد مصدر مسؤول مهني أن المنتجات المعروضة في المعرض قد اجتازت جميع الإجراءات القانونية الضرورية وحصلت على التراخيص اللازمة.

و أشار مستثمر وصاحب شركة إلى أهمية هذه الخطوة التي تأتي بعد جهود كبيرة قامت بها الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي ووزارة الفلاحة ومديرية الأدوية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تغيير الصورة النمطية للقنب الهندي وفتح المجال لاستخداماته الطبية والصناعية بعيدًا عن الاستخدامات غير القانونية.

و يعتبر المعرض فرصة لتسويق حصاد القنب الهندي الأول القانوني في المغرب، حيث تم زراعة مساحة تبلغ 277 هكتارًا خلال عام 2023 لصالح 32 تعاونية إنتاجية تضم 416 مزارعًا، وتم توفير البذور اللازمة لهذه الزراعة بتراخيص استيراد ممنوحة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وكانت مسجلة في الجمارك.

و سبق وأن عرضت منتجات القنب المغربية في المعرض التجاري الدولي للقنب والأعشاب الطبية “Cannafest” الذي أقيم في براغ خلال نوفمبر الماضي، ولكن لم يتم بيعها؛ حيث تم منح تراخيص استثنائية لعدد قليل من التعاونيات والمستثمرين لعرض المنتجات دون بيعها.

0
0
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button