الاقتصادية

انقسام داخل مجلس الاحتياطي الفيدرالي..هل يتراجع أعضاء اللجنة عن موقف باول المتشدد؟

المتحدثون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيجدون أنفسهم في منافسة هذا الأسبوع، وربما لن يتبنوا بنفس القوة وجهة النظر الحذرة التي أعرب عنها رئيس المجلس جيروم باول في اجتماع الأسبوع الماضي.

بحسب ما ورد في مذكرة صادرة عن بنك أوف أميركا، يُتوقع ألا يكون المتحدثون الآخرون في الاحتياطي الفيدرالي لهذا الأسبوع، بشكل متوسط، متشددين مثلما كان باول الأسبوع الماضي.

بعد قرار الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، أشار باول إلى أن الخطوة التالية في السياسة النقدية قد لا تكون رفع أسعار الفائدة، مما أخفف من المخاوف المتعلقة بالتشدد بسبب بيانات التضخم القوية الأخيرة.

وفي تصريحاته يوم الأربعاء، أكد باول أنه “من غير المحتمل أن تكون الخطوة التالية في السياسة هي رفع أسعار الفائدة”، وعلى الرغم من اعترافه بتباطؤ التقدم نحو التضخم في الأشهر الأخيرة، إلا أنه لم يشير إلى تغيير في اتجاه السياسة النقدية.

وأوضح باول أن “حتى الآن هذا العام، لم تمنحنا البيانات ثقة أكبر” في بدء خفض أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن يحتاج الحصول على هذه الثقة إلى وقت أطول مما كان متوقعًا سابقًا.

وفي نفس السياق، أشارت تصريحات نيل كاشكاري من بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس إلى أنه قد يكون هناك حاجة للحفاظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية “لفترة طويلة”، مع عدم استبعاد رفعها في حال توقف التضخم عند مستوى قريب من 3٪.

بالرغم من أن كاشكاري ليس من أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لهذا العام، فإن وجهة نظره تعكس بشكل كبير الرؤى المتشددة المتوقعة من الأعضاء الذين يصوتون، بما في ذلك لوريتا ميستر وتوم باركن وميشيل بومان وكريس والر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى