الاقتصادية

انكماش مفاجئ في مؤشرات مديري المشتريات في الولايات المتحدة

كشفت البيانات الصادرة اليوم الخميس من مكتب إحصاءات S&P Global عن تراجع مؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي في الولايات المتحدة، حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر PMI التصنيعي حوالي 49.9 نقطة خلال شهر أبريل الجاري، وهو ما جاء دون التوقعات التي أشارت إلى نمو المؤشر إلى 52.0 نقطة. كانت القراءة السابقة قد سجلت 51.9 نقطة خلال مارس الماضي.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط المؤسسات التصنيعية بناءً على استطلاع لمديري المشتريات، ويوفر إشارات مبكرة حول صحة القطاع من خلال تتبع المخرجات، والطلبات الجديدة، والمخزونات، والتوظيف، والأسعار.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي في الولايات المتحدة حوالي 50.9 نقطة خلال أبريل الجاري، وهو ما جاء دون التوقعات التي أشارت إلى تسجيل المؤشر حوالي 52.0 نقطة. كانت القراءة السابقة قد سجلت حوالي 51.0 نقطة في مارس الماضي.

يقيس هذا المؤشر مستوى النشاط في القطاع الخدمي من خلال استطلاع آراء مدراء المشتريات، ويُعَدُّ مؤشرًا مهمًا لقياس صحة الاقتصاد. يعكس استجابة المؤسسات الخدمية السريعة لظروف السوق، ويركز على البيانات الأكثر حداثة لتوفير رؤية فورية عن وضع الاقتصاد بالنسبة للشركات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى