الاقتصادية

بنك أوف أمريكا: اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية في يونيو قد تُشكل منعطفًا هامًا

محللون في بنك أوف أمريكا (BAC) يتوقعون أن يكون شهر يونيو شهرًا “لا يُنسى” مع صدور القرارات الرئيسية المنتظرة من عدة بنوك مركزية.

في أسبوع حافل بالأحداث، اتخذ البنك المركزي الألماني خطوة مهمة بخفض أسعار الفائدة، بينما أظهر بنك إنجلترا تفاؤلًا بشأن التضخم أكثر من المتوقع.

وفقًا لـ بنك أوف أمريكا: “لقد حصلنا على لمحة مبكرة حول كيف سيكون شهر يونيو، مع القرارات الرئيسية المتوقعة من بنوك مركزية عدة”.

وأضاف المحللون: “يبدو أننا نتجه نحو واحدة من أهم الشهور بالنسبة للأسواق في وقت طويل، مع القرارات المنتظرة من البنوك المركزية. قد يكون شهر يونيو شهرًا لا يُنسى”.

بالنسبة لبنك إنجلترا، فإنها اتخذت خطوة هامة نحو الخفض الأول للفائدة، مما يظهر تفضيلها للسياسات التي تدعم التسهيل النقدي. وبالرغم من ذلك، يبقى التوقع لدى المحللين أن الأجور ستظل مستقرة، مع توقعات بالخفض الأول في أغسطس.

ويتوقع بنك أوف أمريكا أن يتركز الاهتمام في أوروبا على بيانات سوق العمل البريطانية لشهر مارس في الأسبوع المقبل، مع توقعات بتحسن مؤشر زيو (ZEW) الألماني في مايو. ومن المتوقع أن يقدم الإصدار الأولي للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول لمنطقة اليورو المزيد من البيانات حول تطور النمو في المنطقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى