العملات الرقمية

تباين أسعار العملات المشفرة مع انخفاض حاد في حجم التداول اليومي

تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع تقييم مستثمرو الأصول الخطرة آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة في ظل ارتفاع البيتكوين إلى مستويات قياسية على مدار هذا الأسبوع وسط مؤشرات على تزايد الطلب على العملة بعد إطلاق الصناديق المتداولة.

واستقرت البيتكوين عند 62114.44 دولار في تمام الساعة 02:18 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين ارتفعت الإيثيريوم بنسبة 0.14% إلى 3411.50 نقطة، فيما تراجعت الريبل بنسبة 0.52% إلى 59.22 سنت.

وهبط حجم سوق العملات المشفرة خلال تعاملات الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 34.68% إلى 130.23 مليار دولار وفق بيانات “كوين ماركت كاب”.

وذكرت وحدة الدراسات العالمية في “بنك أوف أمريكا” في تقرير صدر اليوم، أن المستثمرين وجهوا الجزء الأكبر من استثماراتهم إلى الأسهم التكنولوجية خلال الفترة الممتدة منذ أغسطس وحتى الأربعاء الماضي، مع مضاعفة حجم الاستثمارات في سوق العملات المشفرة خلال نفس الفترة.

وأوضح التقرير أن توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة تُحفز غريزة المخاطرة لدى المستثمرين وتدفعهم نحو الأصول الأكثر مخاطرة.

وحسب بيانات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، بلغ حجم التدفقات الاستثمارية الداخلة لأكبر عشر صناديق متداولة للبيتكوين 6.21 مليار دولار خلال فبراير، وكان 4.18 مليار دولار من التدفقات في النصف الثاني من الشهر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى