العملات

تحذير وزير المالية الياباني يُساهم في ارتفاع الين مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، حيث استأنف عمليات التعافي من أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي، وذلك نتيجة للنشاط النسبي في عمليات الشراء من مستويات منخفضة، عقب تحذير من وزير المالية الياباني.

و تعكس هذه الزيادة استياء السلطات اليابانية من تراجع قيمة العملة المحلية في سوق الصرف الأجنبي، خاصة مع اقترابها من أدنى مستوى لها منذ عدة عقود، والذي سجلته في عام 2022.

فيما يتعلق بسعر صرف الين الياباني اليوم، تراجع الدولار بنسبة 0.15٪ مقابل الين إلى 151.21 ين، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 151.41 ين، وسجل أعلى مستوى عند 151.44 ين.

أدلى وزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي، يوم الثلاثاء بتصريح يفيد بأنه لا يستبعد اتخاذ أي إجراءات لمواجهة ضعف الين في السوق، مع تأكيد تحذير سابق من كبار دبلوماسيي العملات في طوكيو.

منذ رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة الأسبوع الماضي، انخفض الين الياباني بأكثر من 1٪، مع استمرار المتداولين في التركيز على الفروق في أسعار الفائدة بين اليابان وبقية الاقتصادات المتقدمة، ولا سيما الولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بتقييم الخبراء، فقد أشارت خبيرة العملات الأجنبية في بنك الكومنولث، كارول كونغ، إلى أن التدخل اللفظي من المسؤولين اليابانيين يجعل من مستوى 152 مقاومة قوية لزوج الدولار مقابل الين في الفترة القريبة.

وأضافت كونغ أن التدخل المحتمل في سوق العملات من قبل السلطات يُعتبر عاملًا يمنع ارتفاع زوج الدولار/الين بشكل كبير، وأشارت إلى أن هناك خطرًا كبيرًا من أنهم سيأتون لدعم الين إذا ارتفع الدولار مقابل الين بالفعل.

وأوضح المحلل في آي جي، توني سيكامور، أن الأساسيات لا تعكس سعر صرف الين الياباني حاليًا، لكن السوق توحي بشيء مختلف.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى