العملات

تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في 5 أسابيع بعد عمليات جني الأرباح

شهد الدولار الأمريكي انخفاضًا طفيفًا في السوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، حيث فقد بعضًا من زخمه الذي استمر لمدة خمسة أسابيع، وذلك بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح.

و تظل توقعات السوق مستقرة بشأن بدء دورة التيسير النقدي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو القادم، مع انتظار المزيد من الأدلة من التصريحات النقدية والبيانات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة.

وتراجع سعر مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بحوالي 0.15% إلى مستوى 103.28 نقطة، مقارنة بمستوى الافتتاح عند 103.43 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.48 نقطة.

أنهى المؤشر تعاملات الجمعة الماضي مرتفعًا بنسبة 0.4%، محققًا أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 104.50 نقطة، بفضل شراء الدولار كأفضل استثمار متاح.

حقق المؤشر ارتفاعًا بنسبة 0.95% الأسبوع الماضي، مع تعزيز التوقعات الإيجابية حول تيسير سياسات البنوك المركزية في أوروبا والمملكة المتحدة وسويسرا للتصدي لتباطؤ التضخم.

المتداولون يتوقعون ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار حوالي 75 نقطة أساس لعام 2024، مما يشير إلى استمرار تحسن الأداء الاقتصادي في الولايات المتحدة.

من المتوقع أن يكون لتعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبيانات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة تأثيرًا على تحركات الدولار خلال هذا الأسبوع، خاصة بيانات الاستهلاك الشخصي التي تُعتبر مؤشرًا رئيسيًا للتضخم.

قال رئيس أبحاث العملات الأجنبية في بنك كريدي أجريكول، فالنتين مارينوف، إنه يتوقع أداءً أفضل للدولار الأمريكي مقابل اليورو، نظرًا للتحفظات حول التضخم والتوترات الاقتصادية الحالية.

وأضاف مارينوف أن الأداء الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة وعدم وجود زيادات كبيرة في معدلات البطالة يمكن أن يدعم الدولار، مع التوقعات بأن يتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي إجراءات أقل تشددًا مع تحسن الاقتصاد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى