الاقتصادية

تراجع طفيف لأسعار الذهب تحت وطأة توقعات رفع الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب خلال جلسة التداول يوم الإثنين بفعل استقرار مؤشر الدولار، وذلك في ظل توقعات المستثمرين للاجتماع المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لاتخاذ القرارات المتعلقة بأسعار الفائدة.

و سجلت أسعار العقود الآجلة للذهب لتسليم شهر أبريل انخفاضًا بنسبة 0.17% أو 3.7 دولار ليصل إلى 2157.80 دولار للأوقية تمامًا في الساعة 12:09 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وبقي سعر الذهب الفوري ثابتًا عند 2155.40 دولار للأوقية، بينما شهدت عقود الفضة لتسليم شهر مايو انخفاضًا بنسبة 0.22% إلى 25.33 دولار، وهبط سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.43% إلى 925.47 دولار للأوقية.

يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه القادم يوم الأربعاء لاتخاذ قراراته بشأن السياسة النقدية، ومن المتوقع أن يبقى على معدلات الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25% إلى 5.50%، مع احتمال إشارة إلى استمرار التشديد النقدي لفترة أطول بعد تقديم البيانات الاقتصادية الأخيرة التي أظهرت استمرار الضغوط التضخمية.

صرح كايل رودا، محلل أسواق المال في “كابيتال دوت كوم” لوكالة “رويترز” بأن أي تخفيف محتمل في السياسة النقدية من بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يؤدي إلى هبوط في قيمة الدولار وعائدات السندات الحكومية، وهو ما قد يدعم أسعار الذهب ويرفعها إلى مستويات تتجاوز 2200 دولار للأوقية.

بقي مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، مستقرًا عند 103.4 نقطة، وظل قرب أعلى مستوياته خلال الأسبوعين الماضيين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى