الاقتصادية

تضارب في بيانات سوق العمل البريطاني…ارتفاع طلبات إعانات البطالة ومعدل البطالة مع زيادة في الأجور

أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني صباح اليوم الثلاثاء تبايناً في قراءات بيانات سوق العمل ومعدلات البطالة داخل بريطانيا خلال شهر مارس الماضي، وخلال الربع المنتهي في فبراير.

ووفقاً للبيانات، فقد ارتفع عدد طلبات إعانات البطالة الجديدة في بريطانيا بنسبة تقدر بحوالي 10.9 ألف طلب خلال شهر مارس، وهو أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع يبلغ حوالي 17.2 ألف طلب، بعدما سُجِّلَت زيادة بلغت 16.8 ألف طلب خلال شهر فبراير السابق، وتمت مراجعتها على نحو منخفض إلى 4.1 ألف طلب.

وفي الوقت نفسه، كشفت البيانات عن ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.2% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس على أساس سنوي، وهو أعلى من توقعات الأسواق التي أشارت إلى تسجيل نسبة 4.0%، بعدما سجلت البطالة داخل بريطانيا نسبة 3.9% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير الماضي.

ويُعَدُّ ارتفاع نسبة البطالة في بريطانيا سلبيًا بالنسبة للجنيه الاسترليني، نظرًا لما يعكسه من وضع اقتصادي للمملكة المتحدة، حيث إن إنفاق المستهلكين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بوضع سوق العمل.

وأيضًا، كشفت الإحصاءات الرسمية عن ارتفاع متوسط الأجور في بريطانيا باستثناء المكافآت بنسبة 5.6% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير على أساس سنوي، بينما توقعت الأسواق زيادة تقدر بحوالي 5.5%، بعدما سجلت بريطانيا في الفترة السابقة للربع المنتهي في يناير ارتفاعًا بنسبة 5.6% في متوسط الأجور.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى