اقتصاد المغرب

تعزيز التجارة بين المغرب وبريطانيا بإطلاق خط شحن مباشر جديد

كشفت الشركة البريطانية “Efret”، المتخصصة في خدمات الشحن عبر الطرق، عن إطلاق خدمة شحن جديدة هذا الشهر تربط بين المملكة المتحدة والمغرب.

ومن المتوقع أن تغطي الخدمة الجديدة جميع مناطق التجميع في المملكة المتحدة، باستثناء أيرلندا الشمالية، وسيتم التوصيل إلى جميع مناطق المغرب بما في ذلك الرباط وطنجة وأكادير وفاس ومراكش والدار البيضاء.

وقال آلان جستين، الرئيس التنفيذي: “قد يكون تصدير البضائع إلى شمال أفريقيا أمرًا صعبًا بالنسبة للبعض، ولكن بفضل خبرتنا اللوجستية الواسعة ومهاراتنا اللغوية، يمكننا تبسيط العملية برمتها. لدينا أيضًا فريق التخليص الجمركي الخاص بنا الذي سيضمن إعداد الإدخالات بدقة مسبقًا وتقليل التأخير عند عبور الحدود إلى الحد الأدنى”.

ووفقًا لبلاغ للشركة، من المتوقع أن يخلق هذا التوسع نحو الاقتصاد المغربي فرصًا جديدة للشركات البريطانية، خاصةً في ظل البحث المستمر من المغرب عن فرص جديدة لتعزيز نموه.

تشهد العلاقات التجارية والاستثمارية بين المغرب وبريطانيا نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث بلغت التبادلات التجارية بين البلدين خلال العام الماضي ما يقارب 43 مليار درهم، بزيادة نسبتها 24٪.

وتعمل العديد من الشركات البريطانية على الاستفادة من الاستثمارات المغربية في مجال البنية التحتية والتي تقدر بنحو 45 مليار درهم، مع استفادتها من تحسن العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى