اقتصاد المغرب

تقرير : المملكة المغربية تُحلق عالياً في سماء صناعة الطيران في إفريقيا

أشارت مجلة “بيزنس إنسايدر”، المتخصصة في الاقتصاد، في نسختها الإفريقية، إلى أن المملكة المغربية تحقق تقدماً كبيراً في مجال صناعة الطيران في القارة الإفريقية، على الرغم من أن إفريقيا لم تستغل بعد إمكانياتها الكاملة في هذا المجال مقارنة بالقارات الأخرى.

وأشارت المجلة في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، إلى أن المغرب يعد حالياً واحدة من الدول التي تتنافس على جذب المستثمرين الدوليين في مجال الطيران، نظراً لليد العاملة المؤهلة المتاحة، بالإضافة إلى الامتيازات التي توفرها الحكومة.

وأوضحت المجلة أن المملكة تهدف بشكل كبير إلى أن تصبح مركزاً رئيسياً في صناعة الطيران، حيث تضم حالياً عدداً من الشركات المتخصصة في صناعة أجزاء الطائرات، إضافة إلى وجود مركز لتدريب العمالة المتخصصة.

وفي هذا السياق، أعلن تحالف لشركات أمريكية متخصصة في صناعة الطائرات، عن اختيار المغرب لإنشاء منصة صناعية متخصصة في تحويل طائرات “بوينغ” من طراز 777-300ER إلى طائرات شحن، وذلك في مدينة الدار البيضاء.

ووفقاً لبيان صادر عن الشركات المتحالفة، فإن اختيار المغرب جاء للاستفادة من الدينامية التي تشهدها المملكة في مجال صناعة الطيران.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذا المشروع الهام في الفترة المقبلة، بعد الحصول على جميع التراخيص اللازمة، والذي من المتوقع أن يمنح دفعة قوية لصناعة الطيران في المملكة المغربية.

ويعتبر المغرب في السنوات الأخيرة نقطة جذب هامة لشركات صناعة الطائرات، ويرجع ذلك إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة والمواهب المتاحة في البلاد، بالإضافة إلى الشروط المواتية للاستثمار في هذا القطاع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى