الاقتصادية

توقعات بزيادة أسعار النحاس والذهب مع تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة

قال محللو بنك جولدمان ساكس إنه من المتوقع أن يشهد النحاس والذهب أكبر زيادة فورية في الأسعار في قطاع السلع الأساسية بفعل التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ووفقًا لمذكرة البنك الأمريكي الصادرة بتاريخ 20 فبراير، فإن الزيادة الفورية لأسعار الذهب والنحاس من تخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لأجل عامين بمقدار 100 نقطة أساس ستكون الأكبر بالنسبة لهذه المعادن.

ومن المتوقع ارتفاع النحاس بنسبة 6%، والذهب بنحو 3%، يليهما النفط بنسبة 3%.

وقد شهد تداول النحاس تسليم ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن اقترابًا من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 8548 دولارًا للطن المتري يوم الأربعاء، في حين بلغ سعر الذهب الفوري أعلى مستوى في أسبوعين تقريبًا عند 2031 دولارًا للأوقية.

مع ذلك، فإن البنك الاستثماري الشهير لا يتوقع أي تأثيرات كبيرة على الأسعار بالنسبة للغاز الطبيعي أو السلع الزراعية، حيث إن دورات المخزون الموسمية والطقس تفوق أي تأثير قد يأتي من تخفيضات أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في يونيو، وفقًا لأغلبية ضئيلة من الاقتصاديين الذين استطلعت آراءهم رويترز.

ويُتوقع أن ترتفع أسعار الذهب إلى 3000 دولار للأونصة وفقًا لأي من المحفزات الثلاثة المحتملة التي من المقرر أن تحرك الأسعار، وفقًا لتصريحات رئيس السلع في أمريكا الشمالية في سيتي جروب إنك.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى