الاقتصادية

توقعات خفض الفائدة في أمريكا تُسهم في ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي

صعدت أسعار الذهب في تعاملات الإثنين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق وسط دلائل على اقتراب الاحتياطي الفيدرالي من خفض الفائدة، وبدعم من بيانات صينية قوية والتوترات الجيوسياسية.

وارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 1.94% أو 43.50 دولار إلى 2281.9 دولار للأوقية،  في تمام الساعة 09:57 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما صعد سعر التسليم الفوري 1.37% أو 30.64 دولار عند 2260.51 دولار للأوقية.

كما ارتفعت أسعار الفضة تسليم مايو 1.70% إلى 25.34 دولار للأوقية، وصعد سعر التسليم الفوري للبلاتين 0.32% إلى 914.25 دولار.

وتعد أسعار المعدن النفيس مرتفعة بحوالي 14% منذ منتصف فبراير في ظل توقعات باتجاه بنوك مركزية رئيسية على رأسها الاحتياطي الفيدرالي نحو تيسير السياسة النقدية، والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط وأوكرانيا، إلى جانب المشتريات القوية من قبل البنوك المركزية وخاصة الصين.

وذكر “جوزيف كافاتوني” استراتيجي السوق لدى مجلس الذهب العالمي لشبكة “سي إن بي سي” قائلاً: أعتقد أن  ما يدفع ارتفاع أسعار الذهب حقًا هو أن الكثير من المضاربين في السوق يثقون في خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى