الشركاتالعملات الرقمية

تيليغرام تفتح المجال أمام مدفوعات USDT عبر TON Blockchain

يمكن الآن لمستخدمي تطبيق تيليغرام البدء في سداد مدفوعاتهم باستخدام العملة المستقرة الشهيرة USDT عبر البلوكشين المرتبط بخدمة الرسائل المشفرة.

و أعلنت تيليغرام، التي تضم حوالي 900 مليون مستخدم حول العالم، يوم الجمعة أنها ستتيح الآن لمستخدمي التطبيق إمكانية إرسال USDT – وهي عملة مستقرة تم تطويرها وإصدارها بواسطة شركة Tether – عبر شبكة TON المفتوحة.

(TON هي شبكة بلوكشين تم تطويرها أصلاً من قبل تيليغرام وتم دمجها في تطبيق الشركة)

الخطوة الأولى للمستخدمين ستكون الانتقال إلى برنامج Wallet bot على تيليغرام، الذي يمكن العثور عليه من خلال شريط البحث في التطبيق، وإعداد محفظة عملات مشفرة.

بعد ذلك، يمكن للمستخدمين شراء USDT وإرسال الأموال إلى مستخدمين آخرين عن طريق تحديد رمز Tether كخيار للدفع، مما يساهم في زيادة انتشار عملة USDT.

العملات المستقرة أصبحت بديلاً شائعًا للعملات الورقية للمستخدمين الذين يرغبون في شراء وبيع العملات الرقمية، حيث تكون لها أسعار مرتبطة بأصول أساسية عادة ما تكون عملة ورقية مثل الدولار الأمريكي.

تحافظ العملات المستقرة على هذا الربط من خلال الاحتفاظ بمبلغ من الأصول يعادل إصدارها في جميع الأوقات، وعلى الرغم من ذلك، فإنها تثير بعض الجدل، حيث يشكك بعض المنظمين والمستثمرين والمحللين في مصدر احتياطيات بعض العملات المستقرة – خاصة احتياطيات Tether.

ويتساءل النقاد أيضًا عما إذا كانت شركة Tether لديها رأس مال كافٍ للتصدي لـ “التهافت على البنوك” بعد أن انخفضت قيمتها مؤقتًا إلى أقل من دولار واحد في عدة مناسبات.

من جهتها، تؤكد Tether أن رمزها مدعوم بالكامل بمخزون عالي وأنها دائمًا قادرة على تلبية عمليات السحب، حتى في الأوقات الصعبة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى