اقتصاد المغرب

ثروة أنس الصفريوي تتجاوز 1 مليار دولار لأول مرة منذ 2017

لأول مرة منذ عام 2017، تجاوزت ثروة نس الصفريوي، رجل الأعمال المغربي البارز والشريك الرئيسي في مجموعة الضحى العمرانية (ADH) المليار دولار .

ففي مجال العقارات، يمتلك الصفريوي العديد من المشاريع الضخمة في المغرب وخارجه، من بينها حصة كبيرة في شركة “الدجى” العقارية، وهي إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في المغرب.

حيث يمتلك أنس نسبة 64.78٪ في شركة الضحى، حيث بلغت القيمة السوقية لمجموعة الضحى 15 مليار درهم (1.55 مليار دولار).

وساهمت هذه الشركة بشكل كبير في ثروته، خاصة من خلال مشاريعها السكنية واسعة النطاق، مثل “مدينة الدار البيضاء الجديدة” و”منتجع Mazagan Beach & Golf Resort”.

و خلال الـ 50 يومًا الماضية فقط، ارتفعت قيمة حصته بمبلغ 4.43 مليار درهم، مما يعكس اهتمام المستثمرين المتزايد بقطاع العقارات في الدار البيضاء.

و تقود مجموعة الضحى العمرانية (ADH) مشهد تطوير العقارات في المغرب، وتمتلك محفظة استثمارية واسعة تغطي المدن الرئيسية.

وساهمت الزيادة الأخيرة في أسهم المجموعة في تحقيق مكاسب كبيرة للمساهمين، بما في ذلك السيد الصفريوي، مما جعله واحدًا من أغنى المستثمرين على بورصة الدار البيضاء.

ترسخ هذه الزيادة في الثروة مكانته كواحد من أغنى المستثمرين في بورصة الدار البيضاء ومن بين رجال الأعمال الأكثر ثراءً في المغرب.

كما أنها تسلط الضوء على الأداء القوي لمجموعة الضحى العمرانية (ADH) ودورها الرئيسي في قطاع العقارات، مما يضع كل من الشركة والصفريوي في طليعة المشهد الاقتصادي المغربي.

و يمتلك الصفريوي أيضًا استثمارات في قطاعات متنوعة، مثل النقل البحري والصناعات الكيماوية وصناعة الورق والكارتون.

وتشمل هذه الاستثمارات شركات مثل “Comarit” للنقل البحري و”Sopriam” للصناعات الكيماوية و”Papeteries du Maroc” لصناعة الورق والكارتون.

وتُشير التقارير إلى أن ثروة الصفريوي قد تضاعفت خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك بفضل استثماراته المُدروسة وتوسيعه لأعماله في مختلف القطاعات.

ويُعرف الصفريوي بدعمه للاقتصاد المغربي ومساهماته في الأعمال الخيرية.

وتعتبر هذه الأنباء بمثابة مؤشر إيجابي على تحسن الاقتصاد المغربي وجاذبيته للمستثمرين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى