الشركات

جيه بي مورجان يُحقق إيرادات وأرباحًا فصلية تتجاوز التوقعات

أعلن بنك “جيه بي مورجان” يوم الجمعة عن تحقيق أرباح وإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي تجاوزت توقعات وول ستريت، ولكن قيمة السهم تراجعت في بداية التداولات.

أكد البنك أن أرباح الربع الأول قد ارتفعت بنسبة 6% إلى 13.42 مليار دولار مقارنة بالعام السابق، وذلك بفضل استحواذه على “فيرست ريبابلك” خلال الأزمة المصرفية الإقليمية العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح 4.44 دولار، وهو أعلى من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى 4.11 دولار للسهم الواحد. كما ارتفعت إيرادات البنك الفصلية بنسبة 8% إلى 42.55 مليار دولار، وتجاوزت التوقعات التي كانت تبلغ 41.85 مليار دولار، بفضل زيادة الإيرادات من الفوائد نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة وأرصدة القروض.

وعلى الرغم من انخفاض إجمالي إيرادات التداول بنسبة 5% مقارنة بالعام السابق، فإن نتائج الدخل الثابت والأسهم تجاوزت توقعات المحللين بأكثر من 100 مليون دولار لكل منهما، حيث بلغت 5.3 مليار دولار و2.7 مليار دولار على التوالي.

وسجلت مخصصات خسائر القروض 1.88 مليار دولار في هذا الربع، وهو أقل بكثير من 2.7 مليار دولار التي كانت متوقعة من قبل المحللين، وتقلصت بنسبة 17% عن العام السابق.

وعند بداية التداولات في بورصة نيويورك (JPM)، تراجعت قيمة السهم بنسبة 3.75% لتصل إلى 188.06 دولار، في تمام الساعة 04:31 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى