الشركات

رايان إير تتصدر قائمة شركات الطيران المُضرّة بالبيئة للعام الثالث على التوالي

كشف تقرير صادر عن منظمة النقل والبيئة الأوروبية غير الحكومية أن شركات الطيران منخفضة التكلفة تسبب التلوث بشكل أكبر من أي وقت مضى، حيث تصدرت شركة رايان إير قائمة الشركات الأكثر تلويثاً في أوروبا للسنة الثالثة على التوالي، تليها شركة لوفتهانزا والخطوط الجوية البريطانية.

وأظهر التقرير أن شركات الطيران منخفضة التكلفة، مثل رايان إير وويز إير، تسببت في زيادة كبيرة في التلوث خلال العام الماضي مقارنة بالفترة قبل الوباء، حيث أطلقت رايان إير 15 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في عام 2023 بنسبة زيادة قدرها 23%، في حين زادت انبعاثات ويز إير بنسبة 40% خلال نفس الفترة.

وبلغت نسبة رحلات الطيران منخفضة التكلفة في أوروبا واحدة من كل أربع رحلات جوية في عام 2023، مقارنة بواحدة من كل خمس رحلات في عام 2019، مما يشير إلى زيادة حصتها في السوق.

على الجانب الآخر، فقد خسرت شركات الطيران التقليدية نسبة من حصتها في السوق منذ الأزمة الصحية، حيث فقدت حوالي 2.8 نقطة مئوية من حصتها في السوق.

بشكل عام، تعادل انبعاثات جميع رحلات الركاب التي أقلعت في أوروبا في عام 2023 ما يطلقه 80 مليون سيارة تعمل بالبنزين في عام واحد، ولكن شركات الطيران دفعت فقط أقل من ربع هذه الانبعاثات بفضل خطط تداول الانبعاثات.

مما يجعل المسافرين يدفعون مقابل انبعاثات أكبر مما تدفعه بعض الشركات نقلاً عن التقرير الذي أشار إلى أن المسافرين يدفعون مقابل قهوتهم في المطار أكثر مما تدفعه بعض شركات الطيران مقابل انبعاثاتها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى