اقتصاد المغرب

رفض طلبات دعم عيد الأضحى يُثير غضب مُستوردي المواشي

ذكرت مصادر صحفية ، نقلاً عن مصادر مهنية ، أن اللوائح التي كشفت عنها الجهات الرسمية بشأن المقبولين للاستفادة من دعم 500 درهم للرأس الواحد للاستيراد أثارت استياءً بين المستثمرين الذين تقدموا بطلبات وتم رفضها دون توضيح أسباب الرفض.

وأوضحت المصادر أن هناك تنسيقاً يجري بين مجموعة من المقبولين الذين تقدموا بطلبات لاستيراد كميات أقل من 6 آلاف رأس لكل مستثمر، بهدف صياغة عريضة سترفع إلى الوزارة المعنية، وأكدت أن المقبولين لهم الحق في طلب التوضيحات نظراً لتأثير هذا القرار على مصالحهم.

من جانبه، أشار مصدر مهني إلى التحديات التي تواجه عملية استيراد نحو 300 ألف رأس خلال شهرين بسبب الصعوبات اللوجستية، معبراً عن صعوبة تحقيق ذلك الهدف خاصةً قبيل عيد الأضحى.

وبالنسبة للتحديات المتعلقة بالاستيراد، حذر المصدر من توجيه الكميات المستوردة نحو المجازر، مشيراً إلى ضرورة أن يستفيد الدعم منها المواطنون مباشرة.

وطالب عبد العالي رامو، رئيس الجمعية الوطنية لبائعي اللحوم الحمراء بالمغرب، بزيادة الشفافية في هذه العملية لمعرفة نصيب كل شركة من الكمية الإجمالية المستوردة، وحذر من ضرورة التحقق من نوعية الماشية المستوردة لتلبية احتياجات المغاربة خلال عيد الأضحى.

وفي إطار آخر، أشار المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني إلى تجاوز عدد الطلبات المتعلقة بالاستيراد المدعوم للأغنام المستوردة الحد المستهدف من قبل الحكومة، مما أدى إلى تشكيل لجنة لتحديد العدد المؤهل للحصول على الدعم لكل مستورد قدم طلبه.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى