الأخبار

ريان آيت الطاهر يتألق في مسابقة كأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبيراني

يستعد الطفل المغربي ريان آيت الطاهر للمنافسة في المرحلة النهائية لكأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني، وذلك بعد تأهله إلى هذه المرحلة في مسابقة تنظمها مؤسسة الأمن السيبراني الأمريكية المعروفة بـ CISA، وهي مسابقة دورية تقام كل خمس سنوات.

وقد تمكن ريان من تحقيق أعلى نقاط في مرحلة نصف النهائي، حيث حصل على 633 نقطة، متفوقًا بفارق 60 نقطة عن المنافس الثاني الذي حصل على 573 نقطة.

إذا لم يفوز الطفل المغربي باللقب، فإن تأهله إلى المرحلة النهائية يعد إنجازًا هامًا في تاريخ المسابقة، حيث أصبح أصغر مشارك في تاريخها. وقد تمكن من التفوق على أربعة مرشحين من خيرة خبراء الأمن السيبراني في العالم، بما في ذلك أندراس كير، والذي حصل على المرتبة الثانية بـ 573 نقطة.

كما تم تصنيف غادي إفرون في المرتبة الثالثة بـ 572 نقطة، وهو أحد أشهر وأكبر خبراء الأمن السيبراني في إسرائيل. في المرتبة الرابعة جاءت رينكي سيتهي، المديرة التنفيذية الأمريكية في مجال التكنولوجيا، وفي المرتبة الخامسة يوناتان يوني، الخبير الإسرائيلي في أمن السحابة.

تُعتبر مسابقة كأس الرئيس للأمن السيبراني من أبرز المسابقات في هذا المجال، وتنظمها المؤسسة الحكومية الأمريكية للأمن السيبراني (CISA)، التي تعد السلطة الفيدرالية للأمن السيبراني في الولايات المتحدة.

0
11
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى