اقتصاد المغرب

سحب شحنات من الزعتز المغربي بفرنسا بسبب “السالمونيلا”

أقدمت شركة التوزيع الألمانية “مترو” على سحب عدد من الشحنات المتضررة من الزعتر المغربي في جميع نقاط البيع التابعة لها في فرنسا، وفقًا لتقارير إخبارية فرنسية.

و ذكر الموقع الحكومي “Rappel Conso” أن الزعتر المحمل بعلامة “Metro Chef” لا يُعتبر آمنًا للاستهلاك بسبب تلوثه بالسالمونيلا.

وأوضح المصدر أن شركة “مترو” قررت سحب عدة شحنات من هذا المنتج بناءً على نتائج الفحوصات، والتي كانت مُخصصة للبيع في ما يقرب من 100 نقطة بيع في جميع أنحاء فرنسا.

وتتضمن الشحنات التي تم سحبها المنتجات التي تحمل الأرقام التعريفية التالية: LF24097 وLF24100 وLF24101 وLF24102 وLF24103، والتي كانت معبأة في أكياس تحتوي على 30 جرامًا وتحمل عبارة “أعشاب عطرية طازجة”.

كانت هذه العينات من الزعتر المغربي متوفرة في الأسواق الفرنسية بين 7 و 15 أبريل الماضي، ويُمكن أن يتسبب استهلاك المنتجات الملوثة بالسالمونيلا في اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء، بالإضافة إلى الحمى والصداع.

وتظهر هذه الأعراض عادة خلال فترة تتراوح بين 6 و 72 ساعة بعد تناول المنتج الملوث، وتكون أكثر شدة لدى الأطفال والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة وكبار السن، وفقًا لما ذُكر في “رابيل كونسو”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى