اقتصاد المغربتكنولوجيا

سوق مراكز البيانات في المغرب..نمو متوقع بنسبة 11.18٪ خلال الفترة 2022-2028

كشف تقرير بحثي دولي، صادر عن شركة Arizton المتخصصة في مراكز البيانات وتقنية المعلومات، أن سوق مراكز البيانات في المغرب يشهد نموًا ملحوظًا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11.18٪ خلال الفترة من 2022 إلى 2028.

يعزى هذا النمو إلى زيادة الاستثمارات، والتحول الرقمي، والاعتماد المتزايد على التكنولوجيا في المغرب. ويتيح هذا النمو الفرصة للشركات الرئيسية في السوق لتوسيع مرافقهم وزيادة استثماراتهم لتلبية الطلب المتزايد.

ويشير التقرير إلى أن المغرب، الذي يتمتع بالاستقرار السياسي والديمقراطي، ويتبنى نظامًا ملكيًا لتحقيق الاستقرار، يضع الاستدامة في مقدمة أولوياته، حيث تهدف إلى توفير أكثر من 50٪ من الطاقة الخضراء بحلول عام 2030.

في غشت 2023، أعلنت AIIM عن استثمار بقيمة حوالي 90 مليون دولار في مراكز بيانات N+ONE في المغرب، بهدف توسيع العمليات في أفريقيا، وخطط N+ONE لإنشاء مراكز بيانات جديدة بالتعاون مع منصة عموم أفريقيا التابعة لـ AIIM.

ومن المتوقع أن تساهم الاستثمارات العالية في تطوير مراكز البيانات من قِبَل مشغلي الخدمات والجهود الحكومية في النمو المستقبلي للسوق، وستوفر فرصًا للبائعين ومقاولي البناء والمستثمرين.

تُعتبر مراكز البيانات في المغرب نواة لمنظومة صناعية تكنولوجية ذات تأثير اقتصادي كبير، حيث تُعتبر منصات لإنتاج خدمات تقنية متطورة تستهدف مختلف أنواع الشركات والمؤسسات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى