اقتصاد المغربالشركات

شركة “ميديتيرانيا كابيتال بارتنرز” (MCP) تعلن اكتمال خرجها من شركة TGCC بعد نجاح هائل

أعلنت شركة ميديتيرانيا كابيتال بارتنرز (MCP)، المتخصصة في استثمارات النمو للشركات الصغيرة والمتوسطة في شمال إفريقيا، في بيان صحفي صادر أمس الأربعاء، عن انتهاء عملية الخروج من شركة TGCC، الشركة الرائدة في مجال البناء والهندسة المدنية في المغرب.

و بدأت الشراكة بين TGC وMCP في عام 2018، حيث دخلت مجموعة من المستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك صندوق Méditerrania Capital III (MC III) كمدير رئيسي، في رأس مال TGCC بنسبة تصل إلى 15٪ مقابل 55 مليون يورو، بالإضافة إلى Proparco وDEG وSouth Suez.

و تم طرح شركة TGCC لأول مرة في بورصة الدار البيضاء في ديسمبر 2021، وقد تم تنفيذ العرض العام الأولي بنجاح. ارتفع سعر سهم TGCC من 130 درهم إلى ذروته عند 330 درهم في 19 أبريل.

وبالنظر إلى الوضع الحالي، فإن قيمة سوقية TGCC تقترب من مليار يورو، وهو تطور إيجابي يعكس الأداء المالي الاستثنائي للشركة والنمو الاقتصادي القوي في المغرب، مع توقعات بمشاريع بناء جديدة مع استعداد البلاد لاستضافة كأس العالم 2030.

عبر حاتم بن أحمد، الشريك الإداري لشركة ميديتيرانيا كابيتال بارتنرز، عن تفاؤله بالنجاح المستقبلي لشركة TGCC، حيث قال: “في عام 2018، رأينا فرصة هائلة للاستثمار في TGCC، والاستفادة من نموذج خلق القيمة لدينا لتعزيز مكانتها في السوق المحلية والتوسع الدولي”.

وأضاف: “لقد دعمنا شركة TGCC طوال مسيرتها النموية، ونحن متحمسون لمرحلة الاكتتاب العام والإنجازات المستقبلية التي ستجعلها شركة يونيكورن الجديدة في أفريقيا”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى