الشركات

شيفرون تطلق صندوقًا بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في تحول الطاقة

أطلقت الذراع الاستثمارية لشركة “شيفرون” الثلاثاء، صندوقًا – وهو الصندوق الثالث من نوعه– مع التزام بقيمة 500 دولار للاستثمار في تقنيات الطاقة النظيفة.

وقالت الشركة الأمريكية، إن صندوق الطاقة المستقبلية الثالث يُمكّن “شيفرون” من استكشاف مجالات جديدة، وتقييم الرهانات طويلة المدى غير المرتبطة حاليًا بأعمالها، مستشهدة بالتقاط الكربون والبطاريات كأمثلة.

وأوضحت “شيفرون تكنولوجي فينتشرز” في بيان لها، أن الصندوق سيعتمد على استثمارات التكنولوجيا النظيفة لصندوقين سابقين، مضيفة أنه لا يوجد جدول زمني محدد أو اختيار للشركات المستفيدة، بحسب “بلومبرج”.

واختتمت بأن صندوق الطاقة المستقبلية الأول تم إطلاقه في عام 2018 وأعقبه صندوق ثانٍ في عام 2021 بالتزام إجمالي قدره 400 مليون دولار، ولم يتم استثمار كل ذلك حتى هذا التاريخ، واستثمرت الصناديق التابعة لـ “شيفرون” في أكثر من 30 شركة للتكنولوجيا النظيفة.

وتستثمر شركات النفط في شركات التقنيات التي تركز على الوقود الحيوي وطاقة الرياح والطاقة الشمسية واحتجاز الكربون والطاقة الرقمية والمركبات الكهربائية في إطار سعيها لتنويع محافظها الاستثمارية، وسط الدفع العالمي لتقليل الانبعاثات والانتقال إلى الطاقة النظيفة.

0
0
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button