الاقتصادية

صعود أسعار الألومنيوم والنيكل بعد عقوبات غربية جديدة على روسيا

ارتفعت أسعار الألومنيوم والنيكل بشكل كبير خلال تعاملات الإثنين، عقب فرض الولايات المتحدة وبريطانيا حظراً على تجارة المعادن روسية المنشأ في بورصتي لندن وشيكاغو.

وصعدت أسعار الألومنيوم المتداول في لندن بنحو 9% مستهل التعاملات، قبل أن تُقلص مكاسبها إلى 2% عند 2545 دولار للطن، بينما زادت أسعار النيكل بنسبة 1.2% بعد ارتفاعها 8.8% في بداية الجلسة.

وشملت العقوبات التي فرضتها كلاً من أمريكا وبريطانيا الجمعة الماضية، حظر بورصة لندن للمعادن، وبورصة شيكاغو التجارية تسليمات وتداولات معادن الألومنيوم والنيكل والنحاس التي يتم إنتاجها في روسيا اعتباراً من السبت 13 ابريل 2023.

ومن جانبها، أكدت بورصة لندن للمعادن السبت الماضي أن تسليمات المعادن روسية المنشأ التي تم إنتاجها قبل هذا التاريخ سوف تستمر، لكنها سوف تطلب إثباتات على أن هذه المعادن لا تنتهك العقوبات، مع موافقة البورصة على كل عملية تسليم بشكل منفصل.

وقال محللو “سيتي جروب” في بريد إلكتروني لوكالة “بلومبرج”، إن العقوبات الجديدة لا تستهدف التجارة المادية للمعادن الروسية خارج نظام المستودعات الخاص ببورصة لندن إلى حد كبير، وهذا من شانه كبح زيادة الأسعار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى