الاقتصادية

صندوق الثروة النرويجي: الأمريكيون أكثر اجتهادًا في العمل و طموحًا عن الأوروبيين

ذكر “نيكولاي تانجن” المدير التنفيذي لصندوق الثروة السيادي النرويجي أن أوروبا أقل اجتهادًا في العمل وأقل طموحًا، لكنها أكثر تنظيمًا وتجنبًا للمخاطر عن الولايات المتحدة.

وصرح “تانجن” لصحيفة “فاينانشال تايمز” قائلاً: من المثير للقلق أن الشركات الأمريكية تتفوق على منافساتها الأوروبية في مجال الابتكار والتكنولوجيا، مما أدى لتفوق كبير في أداء الأسهم الأمريكية في العقد الماضي.

وأشار إلى أنه في المناقشات الأخيرة مع الرؤساء التنفيذيين في أمريكا، اشتكوا من صعوبة ممارسة الأعمال التجارية في أوروبا بسبب القواعد التنظيمية الصارمة، وأضاف: في أمريكا هناك الكثير من التطوير المتعلق بالذكاء الاصطناعي ولا يوجد تنظيم، أما في أوروبا ليس هناك ذكاء اصطناعي لكن هناك الكثير من التنظيم، أنه أمر مثير للاهتمام.

وأضاف المدير التنفيذي لأكبر صندوق ثروة سيادي في العالم أن هناك مشكلة عميقة فيما يتعلق بتقبل الأخطاء والمخاطر، قائلاً: إذا أفلست في أمريكا، فستحصل على فرصة أخرى، على عكس أوروبا، كما أن هناك اختلافًا في المستوى العام للطموح، نحن لسنا طموحين للغاية، وعلى الرغم من أنني يجب أن أكون حذرًا في الحديث عن التوازن بين العمل والحياة، لكن الأمريكيين يعملون بجدية أكبر عن الأوروبيين.

ومن المعلوم أن الصندوق – الذي تبلغ قيمته 1.6 تريليون دولار –  هو أكبر مستثمر فردي في العالم إذ يمتلك في المتوسط 1.5% من كل شركة مدرجة، وخلال العقد الماضي عزز حيازاته في أمريكا بينما تراجعت استثماراته في أوروبا.

وعندما سُئل خلال المقابلة عما إذا كان الصندوق قلقًا بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام، أجاب “تانجن”: نعم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى