الاقتصادية

طلبات السلع المعمرة الأمريكية تُسجل نموًا مُفاجئًا في مارس

أصدر مكتب الإحصاء في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء بيانات حول طلبات السلع المعمرة خلال شهر مارس الماضي، وأظهرت البيانات تباينًا ملحوظًا.

فقد سجلت طلبات السلع المعمرة نموًا بنسبة 2.5% على أساس شهري خلال مارس، متجاوزة التوقعات التي كانت تتوقع نموًا بنسبة 2.5% فقط، وكانت هذه النتيجة أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انكماشًا بنسبة 1.3% في فبراير الماضي.

على الجانب الآخر، جاءت قراءة مؤشر طلبات السلع المعمرة الأساسية دون المتوقع بشكل طفيف، حيث سجل المؤشر نموًا بنسبة 0.2% خلال فبراير، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى نموه بنحو 0.3%. وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد سجلت انكماشًا بنسبة 0.3% في فبراير الماضي.

يُذكر أن هذا المؤشر يقيس التغير في إجمالي قيمة طلبات الشراء الجديدة بالتنسيق مع المصنعين على أساس شهري، ويُعتبر مؤشرًا رائدًا يعبر عن الإنتاج وارتفاع أوامر الشراء، مما يشير إلى زيادة نشاط المصنعين لتلبية تلك الطلبات.

وفي الوقت نفسه، يؤثر مؤشر السلع المعمرة بشكل كبير على تداول الدولار الأمريكي، حيث إذا كانت البيانات أفضل من المتوقع، فإنها تؤثر إيجابيًا على الدولار الأمريكي، والعكس صحيح.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى