الاقتصادية

طلبات السلع المعمرة تُفاجئ الأسواق بنمو قوي في فبراير، مما يُعزز الدولار الأمريكي

أصدر مكتب الإحصاء في الولايات المتحدة البيانات الخاصة بطلبات السلع المعمرة خلال شهر فبراير، والتي جاءت إيجابية وفاقت توقعات الأسواق.

فقد سجلت طلبات السلع المعمرة نموًا بنسبة 1.4٪ على أساس شهري خلال يناير، وهذا الرقم يفوق توقعات الأسواق التي كانت تتوقع نموًا بنسبة 1.2٪ فقط. كما جاء هذا الرقم أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انكماشًا بنسبة 6.2٪ خلال يناير، بعد التعديل من 6.1٪.

على الناحية الأخرى، جاءت قراءة مؤشر طلبات السلع المعمرة الأساسية أعلى من التوقعات بقليل، حيث سجل المؤشر نموًا بنسبة 0.5٪ خلال فبراير، متفوقًا على توقعات السوق التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 0.4٪ فقط. كما جاءت القراءة السابقة للمؤشر بانكماش بنسبة 0.3٪ في يناير، بعد التعديل من 0.4٪.

يعتبر هذا المؤشر مؤشرًا رائدًا يقيس التغير في إجمالي قيمة طلبات الشراء الجديدة بالتعاون مع المصنعين على أساس شهري. ويمثل هذا المؤشر إشارة على ازدياد الإنتاج وطلبات الشراء، وبالتالي يُعتبر مؤشرًا هامًا لتوقعات النشاط الاقتصادي المستقبلي.

كما يؤثر مؤشر السلع المعمرة بشكل كبير على تداولات الدولار الأمريكي، حيث يُعتبر أداء هذا المؤشر عاملاً مهمًا في تحديد اتجاه الدولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى