اقتصاد المغرب

طلب من نواب برلمانيون لمناقشة تسويق مخدرات على شكل شوكولاتة

تقدمت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بطلب إلى رئيس مجلس النواب، لتناول الكلمة في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية، وذلك لمناقشة موضوع “تسويق مخدرات على شكل شوكولاتة ومشتقاتها”.

وبحسب الطلب الذي تقدم به مصطفى ابراهيمي، عضو المجموعة، فإن هذا الموضوع “يستلزم إلقاء الضوء عليه، وإخبار الرأي العام الوطني به”.

ويستند الطلب إلى المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، والتي تسمح للمجموعات النيابية بطلب الكلام في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية، وذلك لمناقشة موضوع عام وطارئ.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، فإن بعض المنابر الصحافية تداولت خبرًا يتعلق ببداية تسويق نوع من الشكولاتة المصنعة من “الكيف” في السوق المغربية، ابتداءً من يونيو المقبل.

وأثارت هذه المعلومات قلق العديد من المواطنين، خاصةً وأنّ المخدرات تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، وتُهدد الشباب بشكل خاص.

و تعبر المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عن قلقها البالغ من انتشار هذه الظاهرة، وتدعو إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنعها.

وتؤكد المجموعة على ضرورة توعية المواطنين، خاصةً الشباب، بخطورة المخدرات، وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع.

و من المرجح أن يناقش مجلس النواب هذا الموضوع خلال الجلسة الأسبوعية القادمة، وأن يتم الاستماع إلى عرض المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وكذلك مناقشة الموضوع من قبل باقي أعضاء المجلس.

ويتوقع أن يتم اتخاذ قرارات هامة في هذا الشأن، تهدف إلى حماية المواطنين من مخاطر المخدرات، خاصةً من خلال تشديد الرقابة على الأسواق، ومنع تداول أي منتجات غير قانونية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى