الشركات

عيب في الوسائد الهوائية يُجبر ستيلانتس على استدعاء آلاف السيارات

شركة ستيلانتس تستدعي حوالي 285 ألف سيارة من طرازي دودج تشارجر وكرايسلر 300 في الولايات المتحدة بسبب عيب في الوسائد الهوائية الجانبية يمكن أن يتسبب في انفجارها وتطاير شظايا معدنية داخل المقصورة.

أجهزة نفخ الوسادة الهوائية تعتمد على تفاعل كيميائي لإنتاج الغاز الذي ينفخ الوسادة بسرعة، وقد تسربت الرطوبة إلى داخل بعض طرازات السيارات التي تم إنتاجها بين عامي 2018 و2021، مما قد يؤدي إلى تآكل داخلي وتكون تشققات في أجهزة النفخ، وفقًا للوثائق التي قدمتها شركة ستيلانتس لإدارة سلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

السيارتان دودج تشارجر وكرايسلر 300 هما سيارتان سيدان كبيرتان تشتركان في معظم هندستهما، ولم يتم تركيب أجهزة نفخ الوسائد الهوائية المستخدمة في هذا الاستدعاء في أي سيارات أخرى تنتجها شركة ستيلانتس.

سترسل شركة ستيلانتس رسائل عبر البريد إلى مالكي السيارات المتأثرة بدءًا من أوائل شهر مايو، حيث سيكون على المالكين الاتصال بالوكالة لاستبدال الوسائد الهوائية الجانبية بشكل مجاني، وقد أعلنت الشركة أنها ستقدم تعويضًا لأولئك الذين استبدلوا بالفعل الوسائد الهوائية الجانبية الخاصة بسياراتهم.

شركة ستيلانتس نفت حدوث أي حوادث أو إصابات ناتجة عن هذه المشكلة، ورغم وجود خمس حالات معروفة حيث انفجرت نافخات الوسادة الهوائية، فإن جميع المركبات كانت متوقفة في كل حالة، ووصلت درجة الحرارة الداخلية فيها إلى أكثر من 49 درجة، وهو سيناريو قد يحدث بشكل خاص في الطقس الحار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى