الأخبار

غارات إسرائيلية على إيران تُقابل بصمت إيراني وتُثير قلق المجتمع الدولي

صرح مسؤول إيراني بارز لوكالة رويترز اليوم الجمعة أنه لا توجد لدى طهران خطة فورية للرد على إسرائيل، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن هجوم إسرائيلي على إيران.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، “لم نتأكد بعد من المصدر الخارجي المسؤول عن الواقعة. لم نتعرض لأي هجوم خارجي والمناقشات تشير إلى أنه ربما كانت عملية تسلل بدلاً من هجوم”.

وأفاد مسؤول إسرائيلي اليوم الجمعة بأن الجيش الإسرائيلي نفذ هجومًا جويًا داخل إيران ردًا على الهجمات الإيرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل مؤخرًا.

ولم يتضح حجم الأضرار التي خلفها الهجوم بعد، لكن المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب طبيعة الأمور العسكرية الحساسة، أشار إلى أن الهجوم يهدف إلى توجيه رسالة لإيران بأن إسرائيل لديها القدرة على تنفيذ هجمات داخل الأراضي الإيرانية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة عن سماع دوي انفجارات ورؤية حرائق قرب مطار أصفهان في جنوب طهران وقاعدة هشتم شكاري الجوية التابعة للجيش الإيراني.

وقال المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية إن الدفاعات الجوية الإيرانية تمكنت من إسقاط عدة مسيرات بنجاح.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن المنشآت النووية الإيرانية لم تتعرض لأي أضرار، وأن أصوات الانفجارات في عدة مناطق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيرات.

وكتب وزير الأمن الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، منشورًا بكلمة واحدة على منصة إكس اليوم الجمعة، ردًا على التقارير التي أشارت إلى هجوم إسرائيلي ضد إيران، حيث كتب “ضعيف!”، وذلك بعد التقارير التي أفادت بضربة إسرائيلية محدودة داخل إيران على ما يبدو.

ويرفض الجيش الإسرائيلي التعليق على التقارير التي تشير إلى شن هجوم على إيران، بينما نفت إيران تعرضها لأي إطلاق للصواريخ، وأشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن الدفاعات الجوية تصدت للمسيرات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى