الاقتصادية

غولدمان ساكس…انتعاش أسهم التكنولوجيا قد يُحرك مؤشر S&P 500 نحو 6000 نقطة

تمسك “غولدمان ساكس غروب” بتوقعاتهم بشأن مؤشر S&P 500 لنهاية العام، حيث يتوقعون وصوله إلى مستوى 5200 نقطة.

ومع ذلك، قد رسموا سيناريو يشير إلى احتمال ارتفاع الأسهم في شركات التكنولوجيا العملاقة بنسبة 15% أخرى، مما يمكن أن يدفع المؤشر لتحقيق مستوى 6000 نقطة.

يتمسك المصرف بتوقعاته الحالية نظرًا لتأثير مسار سعر الفائدة الذي يضعه الاحتياطي الفيدرالي والنمو الاقتصادي على تحركات الأسواق بشكل كبير، وفقًا لمذكرة صادرة عن الاستراتيجيون بقيادة ديفيد كوستين.

وعلى الرغم من تفاؤل محدود حول الذكاء الاصطناعي، فإن التوقعات لنمو وتقييمات أسهم التكنولوجيا والإعلام والاتصالات لا تزال في حدود العقلانية، وفقًا للمحللين.

وبالنظر إلى تفوق المؤشر حتى الآن على توقعات العديد من الاستراتيجيين لنهاية العام، يعزو ذلك إلى بيانات اقتصادية قوية وتوقعات بخفض الفائدة، إلى جانب التفاؤل بشأن أسهم الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من ذلك، يظل هناك قلق مستمر بين المستثمرين بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وتكاليف رأس المال، مما يشير إلى أن تغييرات في هذه الجوانب يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في اتجاه الأسهم.

وبالإضافة إلى السيناريو الأساسي، رسم “غولدمان” سيناريوهات أخرى تتنوع بين استمرار الارتفاع إلى مستويات أعلى وصولاً إلى السيناريوات التشاؤمية التي قد تؤدي إلى هبوط المؤشر إلى مستويات أقل، تتراوح بين 4500 نقطة عند أقل التوقعات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى