اقتصاد المغربالشركات

“لارام” تُحافظ على مكانتها كرائدة في إفريقيا و تحتل المرتبة الرابعة بين شركات الطيران

تحتل شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” مكانة مرموقة ضمن كبرى شركات الطيران في إفريقيا، حيث احتلت المرتبة الرابعة في تصنيف NorvanReports الأخير.

تتميز “لارام” بأسطول حديث يضم 50 طائرة، مما يسمح لها بربط المغرب بأكثر من 90 وجهة في مختلف أنحاء العالم، وهي موزعة على أكثر من 50 دولة. ومن مقرها في الدار البيضاء، تقدم “لارام” رحلات إلى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأمريكتين.

تحتل الخطوط الجوية الإثيوبية المرتبة الأولى، حيث تمتلك أسطولًا يتألف من 135 طائرة، وتُعد أكبر وأشهر شركة طيران في القارة. وتتميز بخدماتها الاستثنائية ومرافقها الرفيعة المستوى، وقد حصلت على تصنيف 4 نجوم من سكاي تراكس.

تحتل مصر للطيران المرتبة الثانية بأسطول مكون من 71 طائرة، تخدم أكثر من 80 وجهة حول العالم، بما في ذلك أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

تأتي في المرتبة الرابعة الخطوط الجوية الجزائرية “Air Algérie” بأسطول يضم 55 طائرة، وتقدم رحلات إلى 39 وجهة في 28 دولة، تليها الخطوط الكينية “Kenya Airways” بـ34 طائرة.

وتشهد صناعة الطيران في أفريقيا نموًا جديرًا بالثناء، خاصة بعد الوباء، مما أدى إلى زيادة في عدد شركات الطيران في جميع أنحاء القارة. ومن المتوقع أن يرتفع حجم حركة الركاب بين البلدان الأفريقية بمعدلات متزايدة خلال العقدين المقبلين، حيث يتجاوز معدل النمو المتوسط العالمي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى