الاقتصادية

للموسم الثاني .. إنتر ميلان يتجه لتحقيق عوائد قياسية من تذاكر حضور المباريات

يستعد فريق إنتر ميلان الإيطالي لتحقيق إيرادات قياسية تصل إلى 80 مليون يورو من عوائد حضور المباريات بحلول الجولة المقبلة من الموسم الحالي 2023-2024 مع توقعات بوصول عدد المشجعين الذين حضروا مبارياته على ملعبه (جوزيبي مياتزا) إلى مليون متفرج في رقم قياسي للفريق.

وذكرت صحيف لا غازيتا ديللو سبورت الإيطالية أن مباراة إنتر ميلان، يوم الاثنين، على ملعبه أمام فريق جنوى ضمن منافسات الدوري الإيطالي على الأرجح ستكون كاملة العدد كمبارياته السابقة؛ إذ بلغ متوسط عدد المتفرجين بملعب جوزيبي مياتزا نحو 72.9 ألف متفرج، يُذكر أن الطاقة الاستيعابية للملعب تبلغ نحو 75 ألف متفرج.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز إيرادات العملاق الإيطالي 80 مليون يورو مع تبقّي نحو خمس مباريات على ملعبه.

إيرادات ضخمة لإنتر ميلان من المشاركة الأوروبية

استطاع فريق الأسود والأزرق أو كما يعرف باسم (النيراتزوري) تحقيق إيرادات بقيمة 100 مليون يورو خلال الموسم الماضي 2022-2023 من الحضور الجماهيري على ملعبه بفضل مشاركاته بالأدوار الإقصائية المتقدمة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاءت معظم إيرادات النادي الإيطالي من مبارياته أمام أندية بورتو البرتغالي في دور الـ16 من دوري الأبطال ومباراة بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي المسابقة نفسها، بخلاف مباراته أمام غريمه التقليدي فريق الميلان في نصف نهائي المسابقة الأوروبية.

وبحسب مؤسسة ديلويت للرقابة المالية، بلغت إيرادات إنتر ميلان بشكل عام خلال الموسم الماضي نحو 378.9 مليون يورو بزيادة بلغت نحو 22 في المئة على إيرادات موسم 2021-2022، وذلك عقب وصوله لدور النهائي لأول مرة منذ موسم 2009-2010

وبغض النظر عن نتائج النادي في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، فإنه من المتوقع أن يتخطى إنتر ميلان إيرادات الموسم الماضي.

لاوتارو مارتينيز الأعلى قيمة بأندية الدوري الإيطالي

ويمتلك إنتر ميلان أعلى لاعب قيمة سوقية في الدوري الإيطالي وهو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي تبلغ قيمته السوقية نحو 110 ملايين يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

وبشكل عام يبلغ إجمالي القيمة السوقية لقائمة لاعبي فريق إنتر ميلان نحو 588.85 مليون يورو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى