الاقتصادية

مؤشرات مديري المشتريات في فرنسا…تصنيع ضعيف ونمو طفيف في الخدمات

بيانات S&P Global التي صدرت صباح يوم الثلاثاء أظهرت تحسنًا في نشاط قطاع التصنيع في فرنسا خلال شهر أبريل الحالي. سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي قيمة قدرها 44.9 نقطة، وهي أقل من توقعات السوق التي كانت تشير إلى حوالي 46.2 نقطة.

هذه القراءة أيضًا أدنى من القراءة السابقة لشهر مارس التي كانت 46.2 نقطة، والتي تمت مراجعتها من 45.8 نقطة.

يقيس مؤشر مديري المشتريات مستوى النشاط في قطاع التصنيع، ويعتمد بشكل رئيسي على بيانات استطلاع الرأي التي تم جمعها من قبل 1000 شركة في القطاعات التصنيعية والخدمية الفرنسية.

يتم استنتاج هذه القراءات من حوالي 85٪ من مجموع ردود الفعل الشهرية لمديري المشتريات، حيث تشير القراءة فوق 50 إلى نمو، بينما تشير القراءة دون 50 إلى انكماش.

من جهة أخرى، سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات في فرنسا تحسنًا، حيث وصلت إلى 50.5 نقطة، متفوقة على التوقعات التي كانت تتوقع قيمة حوالي 48.9 نقطة. القراءة السابقة كانت حوالي 48.3 نقطة، وتمت مراجعتها لتصبح 47.8 نقطة.

يقيس مؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي مستوى النشاط عبر الاستطلاع الذي يتم توجيهه لمديري المشتريات في القطاع. يعتمد هذا المؤشر على بيانات تم جمعها من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الفرنسي. يتتبع المؤشر عدة متغيرات مثل المبيعات، والتوظيف، والمخزونات، والأسعار في فرنسا.

التقديرات الأولية تعتمد على حوالي 85٪ من مجموع ردود الفعل الشهرية لمديري المشتريات، وتشير القراءة دون 50 إلى انكماش القطاع الخدمي في فرنسا، بينما تشير القراءة فوق 50 إلى نموه.

0
0
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button