الاقتصادية

مؤشرات مديري المشتريات في منطقة اليورو تُظهر تباطؤًا في التصنيع ونموًا طفيفًا في الخدمات

أعلنت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات S&P Global اليوم الثلاثاء عن استمرار التراجع في مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع في منطقة اليورو خلال شهر أبريل الحالي.

وقد سجلت القراءة الأولية للمؤشر تراجعًا إلى 45.6 نقطة، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى تسجيله حوالي 46.5 نقطة. وكانت القراءة السابقة لشهر مارس قد سجلت 46.1 نقطة بعد مراجعتها من 45.7 نقطة.

يقيس هذا المؤشر نشاط مديري المشتريات في قطاع التصنيع، ويستند بشكل أساسي على بيانات الاستطلاع التي تم جمعها من قبل 1000 شركة في منطقة اليورو. يعتبر المؤشر مؤشرًا رئيسيًا حيث تعبر القراءة فوق 50 عن تسجيل نمو، بينما تعكس القراءة أقل من 50 انكماشًا.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات أيضًا أن القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات بمنطقة اليورو قد سجلت نموًا إيجابيًا خلال شهر أبريل.

وقد وصل المؤشر إلى 52.9 نقطة، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى تسجيله حوالي 51.8 نقطة. كما كانت هذه القراءة أفضل من القراءة السابقة لشهر مارس التي سجلت 51.5 نقطة بعد مراجعتها من 51.1 نقطة.

يقيس المؤشر نشاط مديري المشتريات في قطاع الخدمات، ويعتمد مؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI لمنطقة اليورو على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي داخل المنطقة.

يتتبع المؤشر عددًا من المتغيرات مثل المبيعات والتوظيف والمخزونات والأسعار داخل المنطقة. ويتمتع التقدير الأولي بالاعتمادية حيث تعكس القراءة أقل من 50 انكماشًا للقطاع الخدمي ونموًا إذا كانت أعلى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى