الشركات

مايكروسوفت تُعلن عن رئيس جديد لقيادة ويندوز وسيرفيس

أعلنت شركة مايكروسوفت تعيين بافان دافولوري كرئيس جديد لقسم ويندوز وأجهزة سيرفيس، خلفًا لبانوس باناي الذي رحل إلى أمازون في العام الماضي، حيث تم تقسيم المجموعة الضخمة للبرمجيات إلى قسمين متخصصين بقيادة مديرين مختلفين، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وكان دافولوري قد تولى مسؤولية الأجهزة والتكنولوجيا المتقدمة لمنتجات سيرفيس، بينما قاد ميخائيل باراخين فريقًا جديدًا مكلفًا بتطوير تجارب مستخدمي ويندوز والويب.

وبموجب التعيين الجديد، أصبحت مهام إدارة كل من ويندوز وسيرفيس تحت مسؤولية دافولوري، حيث قرر باراخين استكشاف تحديات جديدة.

وفي مذكرة داخلية، حدد راجيش جها، رئيس قسم الخبرات والأجهزة في مايكروسوفت، خططًا استراتيجية لتنظيم ويندوز الجديد.

وتجمع مايكروسوفت الآن فرق ويندوز والأجهزة مرة أخرى، مما يتيح فرصة لبناء نظام شامل للأنظمة والخبرات والأجهزة يمتد عبر منصات العميل والسحابة وفقًا لجها.

FILE PHOTO: Logo of Microsoft is pictured on its office building in Beijing

يقدم بافان دافولوري الآن تقاريره مباشرة إلى راجيش جها، بعد أن عمل في مايكروسوفت لمدة تزيد عن 23 عامًا، حيث شارك بفاعلية في تطوير الشركة من خلال شراكات مع كوالكوم وإيه أم دي (AMD) لتطوير معالجات سيرفيس.

أما ميخائيل باراخين، فقد تولى مسؤولية تطوير تطبيق بنغ تشات (Bing Chat) قبل أن يتولى مسؤولية هندسة ويندوز والتغييرات في متصفح إيدج.

تأتي هذه التغييرات بعد انضمام مصطفى سليمان، أحد مؤسسي شركة ديب مايند والرئيس التنفيذي السابق لشركة إنفليكشن إيه آي، إلى مايكروسوفت بصفته رئيسًا تنفيذيًا لفريق الذكاء الاصطناعي الجديد.

وعينت مايكروسوفت مجموعة من موظفي إنفليكشن إيه آي، بما في ذلك كارين سيمونيان كبير العلماء في فريق الذكاء الاصطناعي.

وبموجب هذا التعيين، يقود سليمان الآن فريق الذكاء الاصطناعي لمنتجات المستهلك في الشركة مثل كوبايلوت وبنغ وإيدج، ويقدم تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى