اقتصاد المغرب

مجموعة أكديطال…توسع هائل ونتائج مالية قوية

أعرب رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة “أكديطال”، عن دعمه لقرارات الدولة بشأن تفويت الأصول العقارية للمستشفيات العمومية، سواءً من خلال عقود الإيجار طويلة الأجل أو “ليز باك”.

وأوضح أن هذا التوجه يتماشى مع استراتيجية المجموعة التي اختارت تركيزها على تقديم الخدمات الصحية بدلاً من الاهتمام بالعقارات خلال السنوات الثلاث الماضية.

خلال ندوة صحافية لتقديم النتائج المالية السنوية لمجموعة “أكديطال” في الدار البيضاء، أكد طالب أن المجموعة تدعم حضور مجموعات مماثلة في السوق، حتى لو كانت عروضها تتجاوز عروضهم .

مشيراً إلى أن الحاجة في المغرب الآن هي لمجموعات صحية مهيكلة ومستشفيات عالية المستوى، بدلاً من المصحات الفيلات التي أصبحت غير ملائمة للاحتياجات الصحية الحالية.

وأوضح طالب أن مصحات مجموعة “أكديطال” توفر أطباء في قسم الطوارئ على مدار الساعة، بينما قد لا توفر ذلك المصحات الأخرى في القطاع.

وأضاف أن المجموعة تتطلع إلى توسيع شبكتها من المصحات إلى 36 مصحة وإحداث 1430 سريراً جديداً في العام الحالي، بهدف توفير فرص عمل مباشرة لأكثر من 2900 مهني في الصحة، مع التركيز على المناطق التي تفتقد بشكل كبير للرعاية الصحية.

من جانبه، أكد إلياس الحارثي، المدير العام المساعد بمجموعة “أكديطال”، أن جميع الافتتاحات الجديدة للمصحات يتم تمويلها جزئياً عبر قروض بنكية والباقي عبر الأصول الذاتية، وأن المجموعة تعتزم الحفاظ على التوازن المالي مع تنفيذ مشاريعها التوسعية والاستثمارية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى