اقتصاد المغرب

مسؤول بريطاني : المغرب يُثبّت مكانته كبلدٍ رائدٍ في التنمية الصناعية على مستوى إفريقيا

أكد رئيس غرفة التجارة البريطانية بالمغرب، ستيفن أور، أن المغرب يؤكد مكانته كأحد أكثر البلدان تنافسية في قارة إفريقيا في مجال التنمية الصناعية.

وفي مداخلته خلال افتتاح ندوة عبر تقنية التناظر المرئي في الدار البيضاء، نظمتها غرفة التجارة البريطانية بالمغرب تحت شعار “كيف يفرض المغرب نفسه كوجهة جديدة مفضلة للمناولة الصناعية”، أشار أور إلى التقدم الهائل الذي تحقق في التنويع وخلق القيمة والتنافسية، مما جعل المغرب مركزا صناعيا رئيسيا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد أور على أهمية تقديم المملكة للقيادة في صناعة أكثر صمودا، مع التحديات الاقتصادية العالمية الجديدة واضطرابات سلاسل التوريد، وتعزيز فرص العمل والقيمة.

من جانبها، أشارت عايدة فتحي، مديرة صناعة السيارات بوزارة الصناعة والتجارة، إلى تنمية وتنافسية القطاع الصناعي المغربي، بفضل الاستراتيجيات والتدابير المعتمدة.

وأشارت فتحي إلى أن 30 في المائة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خصصت لمشاريع صناعية خلال السنوات الخمس الماضية، وأن 87 في المائة من صادرات المغرب تتألف من سلع صناعية، مؤكدة على أهمية ميثاق الاستثمار كأداة رئيسية لتعزيز تنمية الصناعة في المملكة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى