الشركات

معركة شرسة بين يوتيوب وتيك توك..منصات التواصل الاجتماعي تتنافس لجذب صانعي المحتوى

أعلن موقع يوتيوب مؤخرًا أن مئات الآلاف من مبدعي المحتوى الآن يحصلون على دخل ثابت من خلال نشر مقاطع فيديو قصيرة على المنصة، في محاولة للتنافس مع تطبيقي تيك توك وإنستغرام.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية يوتيوب في توسيع مجالات النمو، حيث قامت الشركة بدفع عشرات الآلاف من الدولارات شهريًا لبعض أبرز مبدعي المحتوى على المنصة، مثل سيدني مورغان في عالم التجميل، التي أكدت أن مقاطع الفيديو القصيرة أصبحت المصدر الرئيسي لدخلها، حيث تصل أرباحها منها إلى حوالي 20 ألف دولار شهريًا، وهو مبلغ يمثل ثلثي إجمالي أرباحها من يوتيوب.

وبدأ يوتيوب في تقديم نسبة من عائدات الإعلانات لمقاطع الفيديو القصيرة لمبدعي المحتوى في العام الماضي، بهدف التنافس مع تيك توك، وقد أدت هذه الخطوة إلى زيادة عدد مبدعي المحتوى الذين يحققون دخلاً من الفيديوهات القصيرة، إلى جانب الفيديوهات التقليدية الطويلة، حيث يبلغ عددهم الآن أكثر من ربع مليون.

وقال نائب رئيس قسم المحتوى في يوتيوب، أمجد حنيف، أن الهدف من هذه الخطوة هو توفير الأدوات اللازمة لمبدعي المحتوى لجذب المشاهدين، وأشار إلى أن المشاهدين يفضلون بشكل متزايد المحتوى القصير والسهل، مما يجعل فيديوهات الـ “شورتس” واحدة من الخيارات المفضلة لديهم.

بالرغم من أن يوتيوب كان القوة الرائدة في مجال الفيديو عبر الإنترنت لفترة طويلة، فإن تطوير الفيديوهات القصيرة أصبح أمرًا ضروريًا لمواجهة منافسة تيك توك وإنستغرام، وذلك للبقاء على اتصال بالجمهور والمحافظة على مكانتها في هذا المجال.

وأشارت الإحصائيات إلى أن مقاطع الفيديو القصيرة تصل إلى متوسط 70 مليار مشاهدة يوميًا على يوتيوب، بينما وصلت مقاطع الـ “ريلز” إلى متوسط 200 مليار مشاهدة يوميًا عبر فيسبوك وإنستغرام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى