الشركات

ميتا تفقد 200 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد تصريحات زوكربيرج

تعهد “مارك زوكربيرج” في تصريحاته بعد إعلان نتائج أعمال “ميتا بلاتفورمز” مساء أمس بزيادة الإنفاق وتحويل مجموعة التواصل الاجتماعي إلى “الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم”، وهو ما دفع سهم الشركة للتراجع بشكل حاد في تعاملات ما بعد الإغلاق.

وصرح المدير التنفيذي للشركة في مكالمة مع المحللين بأنه يعتقد أن “ميتا” يجب أن تستثمر بصورة كبيرة في السنوات المقبلة لتطوير نماذج أكثر تقدمًا وخدمات تتعلق بالذكاء الاصطناعي، وأضاف أن هذا الإنفاق يجب أن ينمو بصورة ملموسة قبل أن تحقق الشركة إيرادات كبيرة من بعض هذه المنتجات الجديدة.

وركزت “ميتا” على إدخال روبوتات الدردشة في تطبيقات الوسائل الاجتماعي الخاصة بها لتعزيز المشاركة، كجزء من جهودها لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي ودمجها في منتجاتها.

وأثارت تلك التصريحات مخاوف المستثمرين من عدم قدرة “زوكربيرج” على التحكم في التكاليف بالشركة، لذا تراجع سهم الشركة الأم لـ “فيسبوك” بما يصل إلى 19% في تعاملات ما بعد إغلاق الأربعاء، ما تسبب في محو أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها السوقية، على الرغم من إعلان أرباح وإيرادات أفضل من المتوقعة في الربع الأول.

وارتفعت إيرادات “ميتا” -التي تشمل منصاتها “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتس آب”- بنسبة 27% إلى 36.5 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، متجاوزة قليلاً التوقعات البالغة 36.2 مليار دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى