الشركات

ميزة جديدة من واتساب قيد التطوير تهدف إلى مشاركة الصور و الملفات دون اتصال بالإنترنت

يعمل تطبيق WhatsApp حاليًا على تطوير ميزة جديدة من شأنها أن تسهل على المستخدمين مشاركة الملفات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وفقًا لتقارير تأتي من موقع WABetaInfo المتخصص بتسريبات التطبيقات.

ويقوم التطبيق بتطوير طريقة تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

وتؤكد هذه التقارير أن مُطوري WhatsApp يعملون بجد على تطوير هذه الميزة، التي من شأنها توفير فرصة للمستخدمين لمشاركة مختلف أنواع الملفات دون الحاجة لاتصال بالإنترنت.

كما ستكون الملفات المشتركة مشفرة، مما يجعل من الصعب لأي شخص التلاعب بها أو التسبب في إتلافها.

تظهر لقطات الشاشة المسربة من إصدار تجريبي جديد لتطبيق WhatsApp لنظام أندرويد الأذونات اللازمة لتشغيل هذه الميزة. ومن بين الخيارات المهمة، القدرة على العثور على الهواتف القريبة التي تدعم أيضًا ميزة مشاركة الملفات بدون اتصال بالإنترنت، وهي ميزة متاحة حاليًا على نظام أندرويد فقط.

إلى جانب اكتشاف الأجهزة القريبة، سيحتاج WhatsApp أيضًا إلى إذن للوصول إلى ملفات النظام ومعرض الصور على هاتفك، بالإضافة إلى إذن لتحديد الموقع للتحقق من مدى قرب الأجهزة الأخرى.

ورغم هذه الأذونات، سيقوم التطبيق بإخفاء أرقام الهواتف وتشفير الملفات المشتركة، مما يضمن الأمان والخصوصية أثناء عملية المشاركة.

تشبه هذه الميزة كيفية عمل تطبيقات مشاركة الملفات من نظير إلى نظير مثل SHAREit، التي تمكن المستخدمين من مشاركة الملفات بين الأجهزة دون الحاجة لاتصال بالإنترنت. وبما أن مستخدمي WhatsApp يشاركون غالبًا ملفات وسائط مختلفة، فإن هذه الميزة الجديدة ستكون إضافة قيمة للتطبيق.

لم يتم الإعلان بعد عن موعد إتاحة هذه الميزة للمستخدمين، ولكن نظرًا لأنها تخضع للاختبار التجريبي بالفعل، يمكن أن يتم طرحها قريبًا، ومن المتوقع أن تُحدث تحولًا ثوريًا في عملية مشاركة الملفات بين المستخدمين، بما في ذلك عدم الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى