اقتصاد المغربالشركات

“ناورس” الأمريكية تُطلق أنشطتها في المغرب لتعزيز الأمن السيبراني والسيادة الرقمية

أطلقت شركة ناورس Naoris، الشركة الأمريكية الرائدة في مجال الأمن السيبراني والبلوكتشين والذكاء الاصطناعي، نشاطاتها رسميًا بالمغرب، بهدف مواكبة طموحات المملكة في التميز في مجال التكنولوجيا وتحقيق السيادة الرقمية.

وفي لقاء نظمته بالدار البيضاء، أكدت شركة ناورس Naoris التزامها بتعزيز الأمن السيبراني العالمي ودورها في تطوير التكنولوجيا بالمغرب، وذلك تماشياً مع طموح المملكة في تحقيق التميز الإقليمي والقاري في مجالي التكنولوجيا والأمن السيبراني.

وعبّر يوسف المدرسي، المدير العام لشركة ناورس بالمغرب، عن سعادته بإطلاق نشاطات الشركة بالمغرب، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في مجال التحول الرقمي، والتي تعزز من السيادة الرقمية من خلال العديد من المبادرات والأوراش الكبرى.

من جانبه، أشار إدريس بن عمر، رئيس لجنة الاستخبارات الاقتصادية في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها المملكة في مجال الأمن السيبراني، وأهمية مكافحة التهديدات السيبرانية في ظل التغيرات الجيوسياسية المتزايدة.

وقد ثمّن صلاح الدين مزوار، الوزير السابق للصناعة والتجارة والشؤون الخارجية، الجهود التي تبذلها المملكة في مجال الأمن السيبراني ومكافحة الإرهاب السيبراني، داعيًا إلى زيادة اليقظة في عالم يشهد تغيرات كبيرة على كافة المستويات.

وقد استعرض ديفيد كارفالو، الرئيس المؤسس والمدير العلمي لشركة ناورس، آخر الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والأمن السيبراني، مؤكدًا أن الهدف من دخول السوق المغربية هو تعزيز التعاون ووضع استراتيجيات لتعزيز النظام البيئي التكنولوجي بالمملكة.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات المرموقة، بما في ذلك أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والعميد كارلوس ريبيرو، الرئيس السابق لأنظمة الاتصالات والمعلومات بالقوات المسلحة البرتغالية، وديفيد هولتزمان، المستشار التكنولوجي السابق للبيت الأبيض والرئيس السابق للابتكار العالمي في شركة IBM.

0
0
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button