الاقتصادية

نشاط القطاع التصنيعي في منطقة اليورو يتراجع في فبراير

أفادت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات Markit صباح اليوم بسلبية مؤشر مديري المشتريات في قطاع التصنيع داخل منطقة اليورو خلال شهر فبراير الحالي، حيث سجلت القراءة الأولية للمؤشر ما يعادل 46.1 نقطة.

وتعتبر هذه القراءة أسوأ من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى تسجيلها حوالي 47.0 نقطة، كما أنها أسوأ من القراءة السابقة لشهر يناير التي كانت 46.6 نقطة.

يقيس مؤشر مديري المشتريات مستوى نشاط مديري المشتريات في قطاع التصنيع، ويعتمد بشكل أساسي على بيانات الاستطلاع الأصلي التي تتم جمعها من جانب 1000 شركة داخل منطقة اليورو. يعبر قراءة المؤشر فوق 50 عن تسجيل نمو، بينما تعكس القراءة أدنى 50 انكماشًا.

وفي نفس الإطار الزمني، جاءت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات داخل المنطقة إيجابية للغاية، حيث سجل المؤشر قراءة بلغت 50 نقطة.

وتعتبر هذه القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى تسجيل المؤشر نحو 48.8 نقطة، وأفضل من القراءة السابقة لشهر يناير التي كانت 48.4 نقطة.

يقيس مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات مستوى نشاط مديري المشتريات بناءً على المسح الذي يتم عليهم، ويعتمد مؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI لمنطقة اليورو على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي داخل منطقة اليورو.

ويتعقب المؤشر عددًا من المتغيرات مثل المبيعات، والتوظيف، والمخزونات، والأسعار داخل منطقة اليورو. ويُعتبر انكماش القطاع الخدمي في منطقة اليورو إذا جاءت القراءة أقل من 50، ونموًا إذا كانت أعلى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى