الأسهم

نيكي يرتفع بقوة بانتظار تغييرات في سياسة بنك اليابان

أنهى المؤشر الياباني نيكي تداولات الإثنين على ارتفاع حاد، مع تزايد تفاؤل المستثمرين نتيجة لتكهنات بتغييرات في سياسة بنك اليابان المركزي المتوقع الإعلان عنها غداً الثلاثاء.

وزاد مؤشر نيكي بنسبة 2.67٪ ليغلق عند 39740.44 نقطة، محققًا أكبر زيادة يومية منذ 13 فبراير. في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 1.92٪ إلى 2721.99 نقطة.

وأعرب شويتشي أريساوا، مدير عام قسم أبحاث الاستثمار في شركة آيواي كوزمو للأوراق المالية، عن تفاؤل المستثمرين نتيجة لتقارير وسائل الإعلام التي تشير إلى تغييرات في سياسة بنك اليابان.

وقال: “شعر المستثمرون بالارتياح لأن عدم اليقين بشأن التغييرات التي سيجريها بنك اليابان تبدد في الغالب بعد قراءة تقارير من مختلف وسائل الإعلام”.

وأشارت صحيفة نيكي في تقرير يوم السبت إلى تلميحات بتغيير في سياسة بنك اليابان، خاصة بعد زيادة كبيرة في الأجور التي منحتها شركات كبرى في اليابان، وهي الأكبر منذ 33 عامًا.

من المتوقع أن يعلن بنك اليابان عن إرشادات جديدة تؤكد على استمرار تسهيل السياسة النقدية حاليًا، مما يهدف إلى تطمين الأسواق بأنه لن يتم التحول إلى زيادات في أسعار الفائدة بشكل مستمر، مثل ما حدث في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقد قدمت أسهم فاست ريتيلينج، المالكة لعلامة الملابس يونيكلو، دعمًا كبيرًا لمؤشر نيكي بارتفاعها بنسبة 4.73٪، تلتها أسهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق بارتفاع نسبته 3.76٪.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى